الخميس، 3 فبراير 2022

التنمية الذاتية

ما هي التنمية الذاتية؟

التنمية الشخصية هي عملية تستمر مدى الحياة. إنها طريقة للناس لتقييم مهاراتهم وصفاتهم ، والنظر في أهدافهم في الحياة وتحديد الأهداف من أجل تحقيق وتعظيم إمكاناتهم.

تساعدك هذه الصفحة على تحديد المهارات التي تحتاجها لتحديد أهداف حياتك التي يمكن أن تعزز فرص التوظيف لديك ، وتزيد من ثقتك بنفسك ، وتؤدي إلى حياة أكثر إرضاءً وذات جودة أعلى. خطط لاتخاذ اختيارات وقرارات ذات صلة وإيجابية وفعالة في الحياة لمستقبلك لتمكين التمكين الشخصي.

على الرغم من أن التطور المبكر للحياة والتجارب التكوينية المبكرة داخل الأسرة ، في المدرسة ، وما إلى ذلك يمكن أن تساعد في تشكيلنا كبالغين ، يجب ألا يتوقف التطور الشخصي في وقت لاحق من الحياة.

تحتوي هذه الصفحة على معلومات ونصائح مصممة لمساعدتك على التفكير في تطورك الشخصي والطرق التي يمكنك من خلالها العمل نحو تحقيق الأهداف وإمكانياتك الكاملة.

تطوير الذات


لماذا التنمية الشخصية مهمة؟

هناك العديد من الأفكار المحيطة بالتنمية الشخصية ، وإحدى هذه الأفكار هي عملية تحقيق الذات التي وضعها أبراهام ماسلو.

تحقيق الذات

يقترح ماسلو (1970) أن جميع الأفراد لديهم حاجة داخلية للتطور الشخصي والتي تحدث من خلال عملية تسمى تحقيق الذات.

يعتمد مدى قدرة الناس على التطور على تلبية احتياجات معينة وتشكل هذه الاحتياجات تسلسلاً هرميًا. فقط عندما يتم تلبية مستوى واحد من الاحتياجات ، يمكن تطوير مستوى أعلى. مع حدوث التغيير طوال الحياة ، يتغير أيضًا مستوى الحاجة لتحفيز سلوك شخص ما في أي وقت.


هناك تعليق واحد: